منتدي الاحلام



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر والمغرب يواصلون المسيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr magdy
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 107
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: مصر والمغرب يواصلون المسيرة   الأربعاء يونيو 11, 2008 6:00 am

يتطلع منتخبا مصر والمغرب إلى مواصلة مسيرتهما الناجحة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بينما سيخوض منتخبا الجزائر وليبيا مباراتين محفوفتين بالخطر في الجولة الثالثة بالتصفيات.

وتوجه منتخب مصر حامل لقب كأس أمم أفريقيا عامي 2006 و2008 إلى جنوب القارة ليلاقي منتخب مالاوي المتواضع في المجموعة الثانية عشرة يوم الأحد فيما يلعب المنتخب المغربي خارج أرضه مع رواندا يوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وفاز منتخب مصر في مباراتيه السابقتين على الكونغو الديمقراطية 2-1 ثم على جيبوتي 4-0 ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط وسار المغرب على خطاه وسحق إثيوبيا 3-صفر قبل أن يتغلب على خارج ملعبه على موريتانيا 4-1.

وفي الوقت الذي سيغيب فيه عدد من اللاعبين الأساسيين عن منتخب مصر أمام مالاوي لن يكون بوسع المغرب الاستعانة بلاعب وسط بورتو البرتغالي طارق السكتيوي الذي أصيب بالتواء في الكاحل وسيغيب عن اللعب نحو ستة أسابيع.

واستبعد المهاجم عماد متعب من السفر مع بعثة منتخب مصر إلى مالاوي بسبب الإصابة بينما مني المهاجم محمد فضل بإصابة في الكتف خلال المباراة الماضية أمام جيبوتي ستبعده نحو ستة أسابيع.

وأصيب الظهير عبد العزيز توفيق بشد عضلي سيمنعه أيضا من المشاركة أمام مالاوي وتحوم شكوك حول قدرة هداف مصر عمرو زكي على اللعب بعد شعوره بالآم في الركبة.

ورغم ذلك من المستبعد أن يشكل منتخب مالاوي الذي يحتل المركز 126 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم خطرا على بطل إفريقيا الذي يحتل المركز 23 في التصنيف نفسه.

ويخوض منتخب الجزائر مواجهة صعبة خارج أرضه أمام جامبيا التي حققت نتيجة مفاجئة في الجولة الماضية عندما تعادلت مع منتخب السنغال بدون أهداف. وتحتل الجزائر المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط فيما يتصدر المنتخب السنغالي الترتيب برصيد 4 نقاط ويحتل منتخب جامبيا المركز الثالث برصيد نقطتين.

ويلعب منتخب ليبيا خارج أرضه أمام منتخب ليسوتو المتواضع لكن الأول سيكون عليه توخي الحذر من منافسه الذي خسر في الجولة الماضية أمام غانا 3- 2.

ونجح منتخب ليسوتو في إحراز هدفين في شباك غانا رغم أن الفريق كان متأخرا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء حتى الدقائق الأخيرة من المباراة.

ومني المنتخب الليبي بخسارة ثقيلة في مباراته الأولى أمام غانا 3-0 قبل أن يفوز بصعوبة على الجابون 1-0. وتحتل ليبيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط.

وتعافت تونس من أثار خسارتها المفاجئة في الجولة الأولى بملعبها 2-1 أمام بوركينا فاسو المتصدرة لتتغلب على سيشل بهدفين دون مقابل في الجولة الماضية لتتقاسم المركز الثاني في المجموعة التاسعة مع منتخب بوروندي برصيد 3 نقاط.

وسيسافر المنتخب التونسي إلى بوجومبورا لملاقاة بوروندي وهو يتطلع إلى انتصار جديد يعزز به فرصه في التأهل للمرحلة الأخيرة للتصفيات.

وتأمل منتخبات القمة في إفريقيا وهي الكاميرون ونيجيريا وغانا إلى مواصلة انتصاراتها بينما سيسعى منتخب ساحل العاج الذي خاض مباراتيه السابقتين بدون القائد ديدييه دروجبا الى تخطي أثار تعادل مفاجئ مع منتخب مدغشقر المتواضع.

ويلعب المنتخب الكاميروني خارج أرضه أمام تنزانيا وتسافر غانا لملاقاة الجابون وتلعب نيجيريا مع غينيا الاستوائية على ارض الأخيرة.

ويلتقي منتخب ساحل العاج خارج ملعبه مع بوتسوانا وتلعب السنغال خارج ملعبها مع ليبيريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر والمغرب يواصلون المسيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الاحلام :: منتدي متنوع الاقسام :: قسم اخبار الرياضة-
انتقل الى: