منتدي الاحلام



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرتغال اول الصاعدين لدور ال(8)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr magdy
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 107
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: البرتغال اول الصاعدين لدور ال(8)   الأربعاء يونيو 11, 2008 12:19 pm

استطاع منتخب البرتغال ان يعلن عن نفسه كأول المتأهلين الي دور الثمانية بعد ان تخطي عقبة التشيك وفاز بثلاثة اهداف مقابل هدف ورفع بذلك البرتغال رصيده الي 6 نقاط متصدرا بهم المجموعة الاولي فيما تجمد رصيد التشيك عند ثلاث نقاط يحتل بهم المركز الثاني في انتظار لقاء سويسرا وتركيا.

احرز اهداف البرتغال ديكو في الدقيقة 8، ونونو جوميز في الدقيقة 52، واختتم ريكاردو كواريزما الاهدف في الدقيقة 91، فيما احرز ليبور سينوكو هدف التشيك الوحيد في الدقيقة 17.

استطاع كلا من الفريقين ان يفرضا التوازن في البداية، ولم تمر سوي ثمان دقائق حتي استطاع ديكو من وضع البرتغال في المقدمة بعد متابعة جيدة لكرة مرتدة من الدفاع التشيكي انفرد علي اثرها بالمرمي الخالي ووضعها سهلة.

لم يستسلم التشيك وظل لاعبوه علي نفس الاداء وبادلوا البرتغال الهجوم، وضاعت بالفعل العديد من الفرص السهلة من ميلان باروش وليبور سينوكو، حتي جاءت الدقيقة 17 واستطاع الاخير من تعديل النتيجة بضربة رأس رائعة بعد كرة مرفوعة من ركنية.

هدأت الهجمات بين الفريقين علي الرغم من تبادل الفريقان السيطرة علي وسط الملعب، واستطاع كريستيانو رونالدو ان يشكل بعض الخطورة علي مرمي بيتر تشيك ولكن هجماته افتقرت للمسة الاخيرة.

في المقابل شكلت هجمات التشيك بعض الخطورة علي مرمي ريكاردو بيريرا، وازعجت تحركات الثنائي باروش وبولاك دفاعات البرتغال ولكن جميع الهجمات تحطمت علي حدود منطقة الجزاء.



وفي الدقيقة 52 كاد نونو جوميز ان يتقدم للبرتغال بعد ان استخلص كرة من الدفاع انفرد علي اثرها ولكنه فضل التسديد في يد بيتر تشيك، وعاد جوميز بعدها بدقيقة بتحركاته المرهقة للدفاع التشيكي وسدد كرة كادت تسكن الشباك ولكنها خرجت لركنية.

وفي الدقيقة 63 تمكن الولد الشقي رونالدو من التقدم للبرتغال بعد ان تلقي كرة ممهدة من ديكو اطلقها ارضية لم يتمكن تشيك من التصدي لها لتسكن الشباك التشيكية، وفي الدقيقة 70 طالب لاعبو التشيك بضربة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد فيريرا داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم اشار بمواصلة اللعب.

وضربة رأس جميلة في الدقيقة 83 من الخطير سيونكو اخرجها ريكاردو الي ركنية بصعوبة، ولم يستطع الهجوم التشيكي ان يخترق الدفاعات البرتغالية، ثم تمكن كواريزما من انهاء المباراة علي احسن ما يكون بعد ان احرز هدفا في الدقيقة 91 من تمريرة سهلة من رونالدو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرتغال اول الصاعدين لدور ال(8)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الاحلام :: منتدي متنوع الاقسام :: قسم اخبار الرياضة-
انتقل الى: